أهالي مقاطعة الرقة يحتفلون بالذكرى السنوية لثورة 19 تموز

نظّمت الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الرقة احتفالية بمناسبة الذكرى السنوية الـ12 لثورة 19 تموز، وذلك في المعلب البلدي وسط الرقة.

احتفاءً بالذكرى السنوية الـ 12 لثورة 19 تموز 2012، تشهد مقاطعة الرقة احتفالاً شعبياً وذلك تحت شعار "بروح ثورة 19 تموز سنرسخ الإدارة الذاتية ونبني سوريا ديمقراطية".

وتوافد الآلاف من الأهالي، وممثلين عن مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية، وأعضاء الأحزاب السياسية ووجهاء وشيوخ العشائر العربية والكردية، والتنظيمات النسائية، ومؤسسات المجتمع المدني، للمشاركة في الاحتفال.

ورُفعت في ساحات الاحتفالات، صور القائد عبدالله أوجلان وصور شهداء ثورة 19 تموز، من عسكريين ومدنيين، وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي، وأعلام مؤسسات الإدارة الذاتية، والأحزاب السياسية.

وتتخلل الاحتفاليات الخمس، كلمات عدة، أبرزها لمجلس عوائل الشهداء، والإدارة الذاتية الديمقراطية، وتجمع نساء زنوبيا، بالإضافة إلى برامج فنية متنوعة، بين "غنائية، وأدبية، ومسرحية"، وفقاً لبرنامج الاحتفالات.

والجدير بالذكر أن الملعب البلدي قد تحوّل من ساحة إعدام وسجن إبان سيطرة تنظيم داعش الإرهابي إلى ساحة لتدريب على مختلف أنواع الرياضات، وإقامة الاحتفالات.

لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.